الجمعة، 18 يونيو 2010

الوفد البحريني / التضامن مع الأسرى ومساندتهم واجب علينا وليس منه منا .

جريدة القصر الكبير
اعتبر د. مصطفى السيد رئيس الجمعية الملكية الخيرية بالبحرين أن التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلى واجب وليس منه أو فضل نمتن بها عليهم وعلى ذويهم .
ونقل السيد خلال استقبال اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى للوفد البحريني الذي يزور قطاع غزة ، ولقاءه بأهالي الأسرى ومسئولي اللجنة تحيات ملك البحرين لكافة الأسرى في سجون الاحتلال ولأهلهم الصابرين المحتسبين مؤكداً مساندته ودعمه الكامل لقضية الأسرى حتى يتم تحريرهم جميعاً من سجون الظلم .
وأعرب السيد عن سعادة الوفد البحريني بالالتقاء بزوجات وأمهات وآباء وأبناء الأسرى الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والصبر والثبات ، وعلمونا دروس في العزة والكرامة ، وعبر عن فخره واعتزازه وكذلك كل شعب البحرين بصمود الأسرى وتضحياتهم ،وخاصة القدامى منهم الذين مر على اعتقالهم عشرات السنين ولم يزحزحهم عن حقوقهم شيئاً .
وأشاد السيد بصمود أهالي أسرى قطاع غزة الذين يتحملون حرمانهم من زيارة أبنائهم منذ 3 سنوات متتالية ، وما يتترب على ذلك من معاناة نفسية لهم ،ومعاناة معيشية لذويهم .
من جهته رحب رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى ووزير الأسرى محمد فرج الغول بالوفد البحريني مثمناً وقفات التضامن التي تقوم بها الوفد العربية، للوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني، والتضامن مع أسراه في السجون الذين يتعرضون لأبشع أساليب الانتهاك والتعذيب ،وترتكب بحقهم كافة الجرائم وسط صمت العالم .
وطالب الغول الوفد بتحمل مسئولياته تجاه قضية الأسرى، وضرورة العمل من اجل تفعيل قضيتهم، وإقامة فعاليات تضامنية معهم ، حتى تبقى قضيتهم حية وفاعله وأولوية ، كما نوه إلى ضرورة تفعيل الجانب القانوني لقضية الأسرى، و رفع قضايا ضد الاحتلال لارتكابه جرائم حرب بحق الأسرى،وخاصة فيما يتعلق بقتل الأسرى بسبب الإهمال الطبي المتعمد وحرمانهم من العلاج الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر الشديد، وقد أدت هذه السياسة إلى استشهاد 52 أسيراً داخل السجون .
واستمع الوفد لشهادة احد مبعدي كنيسة المهد الذي روى مأساة المبعدين عن ديارهم ، وكيف تم اعتقالهم من داخل الكنيسة التي لجألوا إليها على أنها مكان له حرمته بعد أن ضاقت عليهم السبل ، وحمل باسم كافة المبعدين الوفد البحريني رسالة بنقل معاناتهم إلى الراى العام العرى والعالمي ، حتى تتم إعادتهم إلى أهلهم ومنازلهم التى حرموا منها منذ 10 سنوات متتالية .
وتجول الوفد فى معرض الرسومات والأعمال اليدوية الخاصة بالأسرى فى المعرض التى تقيه وزارة الأسرى فى مقرها .
اللجنة الإعلامية – 18/6/2010

ليست هناك تعليقات: