الخميس، 24 يونيو 2010

المركز الفلسطيني يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة

جريدة القصر الكبير
اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم الخميس، الموافق 24/6/2010 أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في محافظة شمال غزة. عقدت الدورة في مقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مخيم جباليا في الفترة الواقعة بين 20– 24/6/2010، واستمرت لمدة خمسة أيام متتالية بواقع 20 ساعة تدريبية. شارك في أعمال الدورة 29 مشاركاً ومشاركةً، يمثلون 13 مؤسسة مجتمعية في محافظة شمال غزة.
اشتملت الدورة على عدد من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان مثل: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاث (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية)، اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وإعلان القضاء على العنف ضد المرأة، علاوة على موضوعات سيادة حكم القانون واستقلال القضاء والمشاركة السياسية.
وأشرف على إدارة الجلسات التدريبية طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز، تمثل في: حنان مطر، المحامية في وحدة المرأة، ماجدة شحادة، الباحثة في وحدة المرأة، أحلام الأقرع، المحامية في الوحدة القانونية، بسام الأقرع مدير وحدة التدريب، خليل شاهين، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومنى الشوا، مديرة وحدة المرأة في المركز.
وفي نهاية الدورة أكد بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز على أن هذه الدورة جزء من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني. وأضاف الأقرع أن الدورة جزء من مشروع يستمر لمدة 3 سنوات، يدعمه الاتحاد الأوروبي وأوكسفام نوفيب، تحت عنوان زيادة الوعي بحقوق الإنسان واحترامها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأوضح الأقرع أن أبواب المركز مفتوحة أمام الجميع للاستفادة من خدماته، معرباً عن أمله أن تكون الدورة بداية مثمرة لعلاقة بين المركز والمؤسسات المدنية والمواطنين.
وقالت تهاني الجمل مديرة جمعية نداء فلسطين المشاركة: أن الدورة قد ساهمت في رفع وعي المشاركين بمفاهيم حقوق الإنسان وتميزت بموضوعاتها الغنية. وأشادت الجمل بكفاءة المدربين وبالطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت، موضحةً أن المشاركة الفعالة والنقاش التي سادت الجلسات التدريبية ساهمت في إثرائها.

ليست هناك تعليقات: